زراعة الحواجب

تعد عملية زراعة الحواجب واحدة من أكثر عمليات زراعة الشعر التي يتم الاقبال عليها من قبل النساء. وتعد الحواجب من الأمور الهامة التي لها دور في تشكيل ملامح الإنسان ولذلك توليها النساء عناية واهتمام خاص . عملية زراعة الشعر في الحاجبين تعد عملية بسيطة لا تتجاوز مدتها الأربع ساعات ومن ناحية النتائج النهائية غالبا ما تظهر بصورة سريعة.

تقنيات زراعة الشعر التقليدية لمنطقة الحواجب

تعتبر زراعة شعر الحواجب من الأمور التي تحتاج عناية خاصة وإجراءات دقيقة ، وتختلف نسبيا عن عمليات زراعة شعر فروة الرأس التقليدية. ومن المعروف أن زراعة شعر الحواجب التقليدي يتم بعدة طرق ابرزها تقنية زراعة الحواجب بأقلام تشوي :

زراعة شعر الحواجب بتقنية DHI

نعتمد على تقنية أقلام تشوي بالدرجة الأولى في مثل هذه العملية وذلك لأن تقنية القلم يكون تركيز التوزيع للبصيلات فيها أكبر ودقة رسم خط الشعر أعلى كما أنها تزيد من إمكانية التحكم بزاوية الشعرة المزروعة يمكن الاعتماد على تقنية الاقتطاف فقط في حال كانت الكثافة العالية مطلوبة أو يجب أن يكون الزرع كامل وبشكل سميك على عكس بعض المراكز المعروفة التي تعتمد كلياً على تقنية الاقتطاف لاختصار الجهد وعدم توخي الجانب التجميلي.

أسئلة شائعة حول زراعة الحواجب

يعتمد طول هذا الاجراء جزئيا على عدد الشعيرات التي يتم زرعها. إذا كانت عند الحد الادنى، تستغرق العملية ساعتان او ثلاثة. إذا كنا عند الحد الاقصى، فسيستغرق 3 الى 5 ساعات غالبا. السبب هو حقيقة ان كل شعرة يجب ان توضع بدقة على الحاجب.

مدة التعافي بعد زراعة الحواجب هي عادة 5 الى 7 أيام. بينما بعض القشور ستظهر حول كل شعرة خلال الاسبوع الاول وستترك نقط وردية اللون عندما تسقط، يخف اللون عادة خلال الاسابيع التالية ويترك منطقة ذات شكل طبيعي.

عادة يمكنك العودة للعمل فورا بعد ثلاثة ايام من انتهاء عملة زراعة الحواجب. بالرغم من أنك ربما تريد الانتظار لمدة أسبوع على الاكثر حتى تختفي كل اثار العملية.

قد تبدو الاعراض الجانبية غريبة في بعض الاحيان. في بعض الاوقات، الاعراض الجانبية لهذا الاجراء تظهر فورا بعد زرع الشتلات او على العكس، قد تظهر الاعراض الجانبية في وقت لاحق بعد العملية بوقت طويل. يجب على المريض ان يعرف الاعراض الجانبية المحتملة التي تصاحب هذه العملية التجميلية.

تواصل معنا

ارقى مستوى طبي من قبل اختصاصيين بكافة الجوانب الطبية التجميلية بأحدث الأجهزة يمكنك التواصل معنا هنا لاكتشاف صلاحيتك لإجراء عملية تجميل