تحويل مسار

تعتمد عملية تحويل مسار المعدة على تقييد كمية الطعام التي يمكن تناوله وتقليل امتصاص الدم للسعرات الحرارية تشمل العملية قص المعدة وإعادة إيصال الجزء المتبقي منها بالثلث الأخير من الأمعاء لتقليل درجة امتصاص الجسم للغذاء، وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أقل وتقليل كمية الطعام أيضاً مما يساعد في انقاص الوزن.
تتم العملية حالياً من خلال المنظار باستخدام من 4 – 5 شقوق صغيرة في البطن وقص المعدة أو تدبيسها باستخدام دباسات جراحية على طول الجزء العلوي من المعدة. ثم توصيلها إلى الأمعاء الدقيقة للسماح للطعام بالخروج مباشرة وعدم بقائه في الجسم فترة طويلة ويحقق تقييداً كبيراً للسعرات الحرارية التي يحدث لها امتصاص في الجسم . كما أنه يسبب تغييرات مفيدة للغاية للهرمونات التي تصنعها الأمعاء..

فوائد ومميزات عملية تحويل المسار

• فقدان الوزن السريع.
• التحكم في الوزن على المدى الطويل.
• تحسين المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة الشديدة فهي تساعد على الشفاء بنسب كبيرة من العديد من الأمراض كالسكري ، ضغط الدم او الدهون المشبعة فى الجسم .
• أكثر العمليات سهولة وأماناً فبيتم فيها استخدام المنظار فهو لا يسبب الألم على الاطلاق ولا يسبب أى تجريح بجدار المعدة .
• تساعد المريض فى التخلص من الشعور بالجوع وذلك بالقضاء على هرومون المُسبب للجوع .
• مُناسبة للمرضى الذين يحبون تناول السكريات والشيكولاتة بأنواعها والاّيس كريم ويعتمدون عليها فى وجباتهم الأساسية

من هم الاشخاص المناسبين لإجراء عملية تحويل مسار المعدة ؟

عمر المريض بيتراوح ما بين 20-60 عاما .

-الأشخاص غير القادرين على اتباع أنظمة غذائية 

معينة لانقاص الوزن واصبحو معرضين للإصابة بالامراض المصاحبة للسمنة .

-لابد من عمل الفُحوصات اللازمة للمريض قبل الخضوع للعملية فهناك مرضى القلب والسكري بيحتاجون إلى رعاية طبية مختلفة لخطورة بعض الحالات

تواصل معنا

ارقى مستوى طبي من قبل اختصاصيين بكافة الجوانب الطبية التجميلية بأحدث الأجهزة يمكنك التواصل معنا هنا لاكتشاف صلاحيتك لإجراء عملية تجميل