شد الأرداف

هي عملية يتم من خلالها التخلص من الترهل الذي قد يصيب الارداف نتيجة التقدم بالعمر او تقلبات الوزن فيفقد المنطقة جاذبيتها وتناسقها مع باقي الجسم وتعتبر ذات اثر إيجابي كبير في اظهار المنطقة مشدودة جميلة ومتميزة .

الارشادات التي يجب الالتزام بها قبل العملية

التوقف عن التدخين، حيث يقلل التدخين من الإمداد الدموي للجلد، مما يجعل إلتئام الجرح بطيئاً، و يزيد من مخاطر انفصال الجرح و العدوى.
تجنب تناول أي من مميعات الدم مثل الأسبرين و مضادات الإلتهاب ، وفي حال الحاجة اليهم يجب اعلام الطبيب .
تجنب تناول الكحول او أي نوع من المخدرات لما لها من تأثير سلبي على العملية
الحفاظ على الوزن ثابتاً لمدة 3 أشهر على الأقل قبل الجراحة.

إجراءات عملية شد الارداف

يتم إجراء شد الارداف في المستشفى وبتخدير عام ويتم وضع قسطرة بالمثانة لجمع البول، ووضع الساقين داخل أجهزة معينة تُستخدم لمنع تجلط الدم في أثناء الجراحة وبعدها. أثناء إجراء شد الارداف سيقوم جراح التجميل بعمل شق أسفل الظهر، من الورك للورك, ويتم شد الجلد الزائد أسفل الشق لشد المؤخرة. وتتم إزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة. وأثناء الإجراء يتم إعطاء المريض مضادًا حيويًا لتقليل خطر العدوى. ويتم أيضًا استخدام أجهزة تدفئة خاصة للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية. ويستغرق الإجراء عادةً من ساعتين إلى ثلاث ساعات. 

 

بعد عملية شد الارداف أو شد المؤخرة

يقوم الطبيب عادة بتغطية الشق بضمادة جراحية. وعادةً ما يتم وضع أنبوب تصريف واحد أو أكثر أسفل الجرح لإغلاق الشق وتصريف أي دم أو سائل زائد يطلب من المريض محاولة المشي في اليوم الأول من العملية ، وقد يشعر المريض ببعض الألم، والذي يمكن التحكم به باستخدام أدوية مسكنة للالم عبر الوريد ويجب الالتزام بإرتداء المشد الطبي لمدة تتراوح من أربعة أسابيع الى ستة أسابيع بعد جراحة شد المؤخرة. ويساعد المشد الطبي على منع تراكم السوائل وتوفير الدعم أثناء التعافي يقوم الطبيب بشرح كيفية الاعتناء بالندبة، مثل استخدام كريم للندوب والتدليك، يتحسن شكل الندبة بمرور الوقت.
خلال الأشهر الأولى بعد جراحة شد المؤخرة، يجب الانتباه عند التحرك، مع زيادة مستوى النشاط ببطء، وتجنب الأوضاع التي ترهق خط الشق، لمنع إعادة فتح الجرح.

تواصل معنا

ارقى مستوى طبي من قبل اختصاصيين بكافة الجوانب الطبية التجميلية بأحدث الأجهزة يمكنك التواصل معنا هنا لاكتشاف صلاحيتك لإجراء عملية تجميل