شد الأفخاذ

كثيراً ما نلاحظ بعض الأشخاص يتمتعون بجسم متناسق وجميل في القسم العلوي من الجسم ولكن للأسف الامر لا يتشابه في القسم السفلي منه وخاصة منطقة الافخاذ نتيجة عامل وراثي او طبيعة أنشطة يومية ساهمت بهذا التغير في توزع الدهون بالجسم وهناك بعض الحلول مثل الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية التي تخص هذه المنطقة ولكن غالبا لا نحصل على النتيجة المرجوة على اقل تقدير خلال الفترة المتوقعة او المطلوبة , فإذاً الطريقة الأكثر سهولة والاسرع للحصول على النتيجة المرضية هي عملية شد الافخاذ الجراحية والتي من خلالها يمكننا التحكم بكمية الدهون وشكل الأفخاذ.

أنواع شد ترهل الأفخاذ

شد ترهل الأفخاذ من خلال شفط الدهون (الفيزر)

يناسب الفيزر الأشخاص الذين يعانون من ترهل بسيط في الجلد مصحوب بتراكم للدهون.
وذلك يتم بإستخدم الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون أسفل الجلد عن طريق عمل فتحة جراحية صغيرة في مكان غير واضح بالفخذين وإدخال أنبوب رفيع يُصدر الموجات فوق الصوتية ذات حرارة معتدلة تذيب
الدهون وتحولها لسائل يسهل إخراجه من الجسم، وبفضل الحرارة المعتدلة يتم نحت الجلد والتخلص من
الدهون السطحية والعميقة.
تساعد درجة الحرارة أيضًا على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من ألياف الكولاجين التي تشد الجلد، وبعد العملية يمكن
رؤية النتائج على الفور، ولكنها تستمر في التحسن التدريجي والظهور مع الوقت لتظهر بالكامل بعد 3 أشهر، بعد أن
تكون كل الآثار الجانبية قد تلاشت، والجلد عاد لوضعه الطبيعي والتصق بالدهون والعضلات من جديد، وتتميز النتائج
بأنها دائمة، بشرط الالتزام بنمط حياة صحي.

شد ترهل الافخاذ جراحياً

تناسب جراحة شد الأفخاذ الأشخاص الذين يعانون من نسبة ترهلات عالية نتيجة فقدان كمية كبيرة من الدهون او نتيجة التقدم بالعمر
وتنقسم الى قسمين :
1. جراحات شد الفخذ الداخلي: و التي تهدف لتجميل و الشد الجزء الداخلي للفخذ، و يكون الشق من أعلى ثنية الفخذ ، و يمتد إلى الأسفل حول الجزء الخلفي للفخذ ، فاذا كان الشق كبيراً تسمى جراحة شد الفخذ الداخلي الممتد .
2. جراحات شد الفخذ الخارجي: و هنا يكون الهدف تجميل و شد الجزء الخارجي للفخذ، و يمتد الشق من ثنية الفخذ ، للخلف إلى الردف، و في الحالتين يحاول جراح التجميل أن تكون الغرز الجراحية بالمناطق غير الظاهرة قدر الإمكان، و لكن قد يكون هذا صعباً في بعض الحالات التي تتطلب شق جراحي كبير نسبياً.
كما يقوم الطبيب بتثبيت أنبوب بالجرح، و ذلك لصرف الدم و ارتشاح السوائل من الجرح، و يتم تغطية الجرح بشاش معقم، و بعد الجراحة سوف يستمر الفريق الطبي بحقن المضادات الحيوية الوريدية، و مضادات التجلط و كذلك المسكنات، و سيحثك الطبيب أيضاً على التحرك من الفراش سريعاً و المداومة على المشى للحماية من تجلط الدم .

بعد عملية شد الافخاذ

قد يشعر المريض ببعض الألم لفترة بعد الجراحة و لكن هذا الألم سيقل تدريجياً مع تناول المسكنات التي وصفت له
كما يجب الالتزام بإرتداء المشد الطبي لمدة 4 أسابيع ، و ذلك للحفاظ على نتيجة الجراحة حتى الإلتئام. كما يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية خلال أسابيع قليلة ، و لكن يجب عدم ممارسة الأنشطة القاسية ويمكن زيادة النشاط الحركي تدريجياً ، و تجنب الأوضاع التي تزيد الشد على موضع الجرح .

تواصل معنا

ارقى مستوى طبي من قبل اختصاصيين بكافة الجوانب الطبية التجميلية بأحدث الأجهزة يمكنك التواصل معنا هنا لاكتشاف صلاحيتك لإجراء عملية تجميل