عملية تكبير الارداف (المؤخرة البرازيلية)

ترغب الكثير من النساء في مظهر جميل وجذاب لأجسادهن، وبالأخص مظهر المؤخرة، وهناك العديد من الطرق التي اوجدها الطب التجميلي لتكبير المؤخرة وجعلها بمنظر أكثر جاذبية

تقنيات تكبير الارداف

تستخدم في عملية تكبير الأرداف تقنيتان فقط هما الأكثر فعالية في منح الأرداف المظهر اكثر جاذبية وتناسق .
التقنية الأولى هي تكبير الارداف بالسيليكون.
والثانية هي الطريقة الطبيعية لتكبير الأدراف عن طريق حقن الدهون الذاتية ، حيث يتم شفط الدهون من مكان آخر من الجسم تتوافر به الدهون، من أجل توسيع محيط الحوض ليظهر بشكل منحني من الجانبين، وكلا التقنيتان تحققان النتائج المرغوبة.

عملية تكبير الارداف بالسيليكون

تستخدم في العملية حشوات خاصة من السيليكون القوي المتماسك من الداخل، وتوضع الحشوات عن طريق شق جراحي في الأرداف، وتخلق مظهر طبيعي بالكامل، كما أن السيليكون يكون غير قابل للتفاعل مع أنسجة الجسم مثل سيليكون الصدر، ويتمتع بقوة تحميه من مخاطر التمزق والتسرب كما أن هناك خيارات لوضع حشوة السيلكون تجعله أكثر أمنًا.

عملية تكبير الارداف بالدهون الذاتية

يتم تكبير الأردف باستخدام الدهون الذاتية التي يتم أخذها من البطن أو الظهر، أو خلف الركبتين، مع العلم ان افضل الدهون لاعادة الحقن هي المأخودة من البطن , وتحقن الدهون مرة أخرى في الأرداف في المناطق التي تحتاج إلى زيادة الحجم، وتتميز بأنها طبيعية بالكامل، وبعد حقن الدهون يصل إليها الدم المحمل بالأكسجين والغذاء بشكل طبيعي، فتصبح جزء من نسيج الجسم الطبيعي بدون أي اثار جانبية او مخاطر .

الارشادات التي يجب الالتزام بها قبل العملية

• التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية.
• التوقف عن تناول المشروبات الكحولية قبل وبعد العملية بأسبوعين على الأقل بأنها تتداخل مع مفعول الأدوية والتخدير.
• التوقف عن أخذ الأدوية المميعة للدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، والأدوية المضادة للالتهابات لأنها تزيد من خطر النزيف.
• يجب الامتناع عن الطعام والشراب في ليلة الجراحة حتى وقت الجراحة لمنع الغثيان، وأية مضاعفات.
• يجب الذهاب بملابس فضفاضة ومريحة وقت الجراحة، والتخلص من الإكسسوارات ومستحضرات التجميل، وطلاء الأظافر والعطور؛ لمنع أية تفاعلات تحسسية.
• قبل الجراحة يجب الحضور بوقت كافٍ، لإجراء اختبارات التخدير، وقياس وضبط ضغط الدم، والتخدير.

إجراءات عملية تكبير الارداف

عملية تكبير الارداف بالسيليكون

تتم عملية تكبير الاردف بالسليليكون تحت التخدير العام، وتمر بالعديد من الخطوات كالتالي:

بعد التخدير ورسم خطوط على المواضع التي يجب تكبيرها، يتم تحديد مناطق شقوق الجراحة من خلال خبرة الطبيب وتفضيله للحصول على افضل النتائج.

ويقوم الطبيب بعمل فتحة جراحية في الأرداف لوضع حشوة السيلكون.

توضع الحشوة تحت عضلة الأرداف أو فوقها، وتكون في مكان آمن يحميها من التمز

وتغلق شقوق الجراحة بعد وضع حشوة السيليكون.

وتوضع أنابيب لتصريف السوائل على الشق الجراحي أسفل الجلد، وتغطى بالضمادات والشاش واللاصق الطبي.

خطوات تكبير الارداف بالدهون الذاتية

تتم عملية تكبير الارداف بالدهون الذاتية تحت التخدير العام او الموضعي بحسب رأي الطبيب وتقييمه للحالة ، اما في حالة شفط الدهون من مناطق متعددة من الجسم يفضل إجراؤها بالتخدير الكلي، وتمر بالمراحل التالية:
مرحلة شفط الدهون
يتم شفط دهون المنطقة أو المناطق المحددة التي سيتم الحصول على الدهون منها عادة بتقنية الفيزر لأنها تحافظ على
الدهون بدون إضرار الأنسجة والأعصاب والأوعية الدموية، وتسمح بأن تعيش الدهون في الجسم مرة أخرى.

 وتتم تحت التخدير الموضعي او العام ، وتتخلص تمامًا من السمنة الموضعية في منطقة شفط الدهون، وتحدد محيطها كما تشد الجلد.
تتم العملية عن طريق عمل فتحة جراحية صغيرة تصل إلى نصف سم على الأكثر، ويدخل لطيبب أداة رفيعة تتطلق الموجات فوق الصوتية، التي تفتت الدهون بفعل الاهتزاز، وتطق حرارة معتدلة تنحت منطقة شفط الدهون، وتحول الدهون إلى دهون غليسيرية سائلة، يتم شفطه بمضخة شفط الدهون، ويحتفظ به الطبيب في أنابيب خاصة لحين استخدامها.

يتم إعداد الدهون للحقن عن طريق تطهيرها وغسلها بطريقة يدوية وتصفيتها في شاش خاصة، وتنقيتها من الشوائب العالقة بها، ثم توضع في الحقن، ويكن وضعها في جهاز يعمل بطريقة الطرد المركزي يدور بسرعة عالية تفصل الدهون عن أية أنسجة زائدة أخرى، ثم توضع الدهون في الحقن.

في مرحلة شفط الدهون يحصل الطبيب على الكثير من الدهون الاحتياطية الزائدة عن نسبة الدهون المطلوب حقنها في الأرداف حتى تستخدم عند الحاجة، ثم عن طريق إبر خاصة تحقن الأرداف بهذه الدهون حتى تصل للشكل المطلوب، ويضيف الطيب كمية زائدة من الدهون للأرداف لأن بعض الدهون يمتص من الجسم ولا تعيش بالكامل.

الفرق من حيث النتائج لتكبير الارداف أو المؤخرة بين حقن الدهون والسيليكون

نتائج تكبير الادراف بالسيليكون

تظهر نتائج تكبير الادراف بالسيليكون فورا ولا يتغير الحجم، ولكن تتحسن النتائج وتظهر بشكل نهائي بعد مرور 3 أشهر تكون ندبة الجراحة قد التئمت بالكامل وأصبحت ناعمة أشبه بنسيج الجلد، وتزول أغلب الآثار الجانبية من تورم واحمرار، ويتخذ الجلد الشكل الطبيعي النهائي، كما أن النتائج دائمة ولكن يفضل تبديل السيليكون كل 7 سنوات.

نتائج تكبير الارداف بالدهون الذاتية

تظهر نتائج تكبير الادراف بالدهون الذاتية على الفور أيضًا ولكنها تكون نتائج غير نهائية، فالدهون تستغرق 3 أشهر حتى تستقر في الجسم وتصبح جزءًا طبيعيًّا منه، وتنجو الدهون بنسبة 20% إلى 60% وفي المتوسط ينجو أكثر من نصف الدهون التي سيتم حقنها.
قد يحتاج البعض لجلسات أخرى للوصول إلى الحجم المطلوب فقد يمتص الجسم الدهون في جزء أكثر من الجزء الآخر وتظهر النتائج غير متكافئة، ولكن تكرار الحقن يعالج ذلك، وكلما كانت نسبة الاعتناء بالصحة العامة، واتبع تعليمات الطيبب من حيث تناول الطعام والشراب، وغيرها من التعليمات كلما عاشت الدهون داخل الجسم.

تواصل معنا

ارقى مستوى طبي من قبل اختصاصيين بكافة الجوانب الطبية التجميلية بأحدث الأجهزة يمكنك التواصل معنا هنا لاكتشاف صلاحيتك لإجراء عملية تجميل